الأحد، 25 نوفمبر 2012

أنت أكثرإبداعا إذا أحببت



بعد ما يبرد الشوق و بعد ما يشب الصمت ثم يشيخ الكلام تأتي الذكريات بطقس مفاجئ لا يستأذن و لا يتباطئ ومن طقس الي طقس الى مناخ هادئ يقتلك هذا الصمت و يقتلك هذا الهدوء.


لما لم تعد تأتي الذكريات بطقسها الغريب؟ ، لم لم تعد تقتلعك الذكريات من حياتك و تعيدك لما لن يعود .؟


لم استقرت حياتك على ما قد كان ولم تعد تعيد الماضي و لا تأتي بجدبد ؟.


من منا لا يتزمر من ذكرياته التي لم يمض على انقضائها الكثير ،


ردد خلفي أن الحمد لله على انك ماذلت تذكر انك كنت سعيد و الحمد لله ان باستطاعتك تذكر تفاصيل تجعلك حقا سعيد وأن تدعوا الله يمنحك ذكر الذكرى حتى تعيد احياء خلاياها بعقلك ولا تكون كمن لا يريد شرب الدواء ولا يعرف لم لا يريد .


أنا من لا يريد شرب الدواء ولا يعرف السبب ولا يعرف لم لا يريد 


.أنا قد نسيت و نسيت أني كنت اذكر و أتمنى أن أنسى 


و الآن أنا أحيا لكي اصادف وجها يعيد تذكيري بما مضى ، أنام و أصحو لكي أصادف طقسا يعيدني لما مضى ، أقابل الكثيرين من البشر و أتعرف على العديد و العديد ولكنى لا اصادف مزاجا يعيدني لتذكر ما قد نسيت 


يا قارئ هذا الغباء احمد الله قبل أن تحل عليك مصيبتي و عش كل ما تعيشه بقوة و تذكر كل ما حييته قبل أن تنام و أعد تذكر ما تحبه كل فتره فالحب قد يأتي و يجعلك اسعد البشر و حين يمضي قد لا تذكر لما كنت سعيد و قد تقودك انسانيتك لتذكر ما يؤيد أن البعد مفيد و أن الحياة بدون حب لا تختلف كثيرا او بالاحرى هي أجمل ومليئة بالتجديد .


إن الحياة بدون حب كأنها سفر بلا مرفأ


رحلة بلا زاد


قد تفقد انسانيك ان نسيت الحب ،


أنت أكثر ابداعا اذا أحببت ،


كل ماتعرفه عن نفسك يتغير اذا احببت


و ان لا 


فلا حياه


ــــــــــــــــــــــــــــ


... مؤمن الرفاعي ...



0 comments:

إرسال تعليق

 

مشـ ــشاعر Published @ 2016 by مؤمن الرفاعي